من نحن


الافخارستيا هي منبع الحياة المسيحية كلها ورمتها. فالأسرار وجميع الخدم الكنسية والمهام الرسولية مرتبطة كلها بالافخارستيا ومترتبة عليها. ذلك بأن الافخارستيا تحتوي على كنز الكنيسة الروحي بأجمعه، أي على المسيح بالذات فصحنا.

وكل النعم و العطايا التي تأتينا من الله تصل إلينا عبر القربان المقدس.

 

من هم خدام الافخارستيا؟

هم أشخاص علمانيين، أي لم ينالوا أي رتبة كهنوتية. يقومون بتكليف من الأسقف المحلي سيادة المطران بول هيندر لمساعدة الكهنة في توزيع المناولة فقط لاغير، هم ليسوا مرسومين بل مكلفين للقيام بهذه الخدمة خلال القداديس، نظراً للأعداد الكبيرة التي تشارك في القداس الإلهي. علماً بأنه يحق للأسقف المحلي وكاهن الرعية إيقاف هذه الخدمة، فهي مؤقتة وليست دائمة. وبحسب قانون النيابة الرسولية، فإن خادم الإفخارستيا يخدم فقط لسنتين. هذا ويتم ترشيح العلمانيين لهذه الخدمة من قبل كاهن الجالية، ويتم الإعلان عن اسم المرشح لثلاث أسابيع.

وذلك لمعرفة عمّا إذا كان هناك أسباب لا تليق بهذه الخدمة المقدسة. وهذه الخدمة هي فقط داخل حدود النيابة الرسولية لشبه الجزيرة العربية، أي داخل (الإمارات، عُمان، اليمن)، وهي بمثابة شرف كبير تعطيه الكنيسة لبعض الأشخاص المعمّدين. لهذا يجب على كل منهم إظهار حس كبير من التفاني والخشوع لهذا السر المقدس. ويجب أن يحتل المكانة الأكبر في حياته. ومثل أي خدمة أخرى في الكنيسة، تحتاج هذه الخدمة بعض التحضيرات العملية والروحية. وذلك بإفساح بعض الوقت للصلاة و التحضر الروحي قبل بدء القداس، وشكر الله على العطايا الكبيرة والمسؤوليات الهامة التي منحها لكل شخص منهم. ومن المهم أيضاً قضاء بعض الوقت في القراءة الإنجيلية لتغذية الروح.

صور من القداديس

ألبوم الصور

للمراجعة والإستفسار

تواصل معنا

لمزيد من المعلومات و لمن يرغب بالانضمام إلينا الرجاء التواصل معنا عن طريق الإيميل:

info@eccne.com
او الاتصال على الرقم: 0563898720